الفرق بين القوالب المجانية والمدفوعة لبلوجر (ايهما أفضل ولماذا)

 الفرق بين القوالب المجانية والمدفوعة لبلوجر (ايهما أفضل ولماذا)


مميزات القوالب المدفوعة

إذا كنت مبتدئاً وترغب في إنشاء موقع ويب بأقل تكلفة مبدئية ممكنة ، فقد تبحث عن عناصر وخدمات مجانية أثناء عملية تصميم موقع الويب ، في الواقع سيكون تعارضك الأول مع قرار إنشاء موقعك هو هل تقوم بتركيب قوالب مجانية أو قوالب مدفوعة ؟


في هذا المقال سوف نقدم شرح كامل بالفرق بين قوالب المدفوعة والمجانية وكيفية تحميل  القالب المناسب للاستخدام. أيضاً فوائد ومزايا هائلة للقوالب المدفوعة.


في هذه الحالة ، كيف تتخذ القرار الصحيح؟ هل يتعين عليك شراء قالب لضمان جودة موقع الويب المناسبة؟ وهنا قد يصور العديد من الزوار الموقع بشكل إيجابي أو سلبي.


أهم المميزات عند استخدام قوالب مدفوعة

إذا كنت ترغب في تجاوز عيوب وسلبيات تركيب القوالب المجانية  أو المقرصنة التي تحتوي على ثغرات أمنية قد تكون خطيرة.

وتقديم تجربة قوية ومختلفة للزوار على موقع الويب الخاص بك ، فإن الخيار المتميز تركيب قالب مدفوع.

 

تكمن الميزة الرئيسية عند تركيب القالب المدفوع في التنوع الهائل في انواع النماذج والتصاميم للقالب ، حيث تتنافس الشركات مع بعضها البعض لعرض وبيع تصاميم قوالب مميزة وفريدة بأسعار تنافسية.


بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي القوالب المدفوعة على خيارات تصميم احترافية ومتنوعة مع إضافة طابعك الشخصي ومميزات إضافية ، مثل: الرموز المختصرة وخلفيات مختلفة ، والقوائم المنسدلة الاحترافية وخيارات كثيرة من الألوان ، وغيرها الكثير ميزات والتي ستضيف عوامل الاختلاف المميزة على مدونتك أو موقعك عن المواقع الأخرى.


بالطبع ، القالب المدفوع مدعوم بالكامل من قبل المطور ، وتتلقى دائماً رسائل تحديثات وإصلاحة بإستمرار  ، كما أن الدعم للقالب المدفوع يكون متواجداً في خدمتك في حالة واجهت مشاكل فنية في القالب ، يمكنك التواصل مباشرة مع الشركة والحصول على الحلول اللازمة.

 

عكس القوالب المجانية تماماً فهي لا تلقي الدعم، وبالتالي لا تتوفر أي تحديثات تجدها مما يجعل القالب عرضة للاختراق.


كيفية اختيار أفضل القوالب المدفوعة.

الاختيار بين القوالب المدفوعة والقوالب المجانية هو الخطوة الأولى فقط ، فهناك الآلاف من القوالب المدفوعة ، ويمكن أن يستغرق الأمر عدة أيام من البحث لرؤية جميع القوالب المتاحة. السؤال هنا هو كيف تختار قالب مناسب لك؟ هل توجد مبادئ أساسية يمكن أن تساعدك على اتخاذ خيارات ناجحة؟


1- اعرف الميزات التي تريدها في موقعك

لا أحد يرغب في شراء قوالب بميزات لن يستخدمها أبداً ، لأنها تؤثر على سرعة تحميل الموقع ، وهذا سيكلفك الكثر من المال الاضافي مقابل الميزات التي لم تعد تستخدمها.


2- اختر قالب متوافق

قالب متوافق هو قالب سهل الاستخدام يوفر خصائص كبيرة ومتاحة لجميع المستخدمين. قالب متجاوب مع كافة الأجهزة الالكترونية من الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بالمميزات الخاصة والمدفوعة بالإضافة أيضاً الى المتصفحات الشائعة  (مثل Chrome و Opera و Firefox وما إلى ذلك) فيجب أن يكون عرض القالب على هذه الأجهزة خفيف وسلساً ، ويجب أن تكون القوائم والاختصارات واضحة دون اي مشاكل أو أخطاء ، خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية.


3- اهمية اللغة وخطوط القالب

من الطبيعي ، إذا كنت ترغب في إنشاء موقع إلكتروني عربي ، يمكنك اختيار قالب يدعم الكتابة العربية من اليمين إلى اليسار. وعرض القوائم والخيارات والأيقونات حسب اتجاه الكتابة


4- صديق محركات البحث

يقدم القالب المدفوع الدور الرئيسي في تحسين محركات البحث Seo ، الخاص بموقعك. 

ولكن لا تنخدع بالقوالب المجانية ذات الشكل والتصاميم الملفتة فقد تكون أكواد البرمجة html ، Css  الخاص بها ليست جيدة وستعاني وقتاً عصيباً بالنسبة لظهور موقعك في الصفحات الأولى لنتائج البحث مع هذه القوالب.

قد تتساءل الآن ، كيف يمكنني تحديد افضل قالب يحتوي على أكواد آمنة وجيدة بدون وجود أكواد سيتة تضر بسلامة موقعي؟

في الحقيقة تتمتع القوالب المدفوعة بميزة تأكيد المطورين بأنها توافق معايير سيو في الأكواد البرمجية للقالب “SEO friendly


5- تصنيف ومراجعة القالب

بالطبع ، القوالب التي لها تقييم وحصلت مثلاً على سمة 9/10 أفضل بكثير من مجرد الحصول على سمة 8/10.

 تعد تقييمات ومراجعات كل قالب طريقة مفيدة للغاية لاختيار قوالب خالية من الأخطاء. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن القوالب التي لا تحتوي على تعليقات أو تقييمات إيجابية سيئة ، فقد تجد ما تحتاجه في القالب الذي تم تصميمة حديثاً.


وأخيراً

بالفعل تمتاز مجموعة  القوالب المدفوعة بـ العديد من المُميزات التي منها حقوق دعم كاملة بالإضافة للجودة العالية وملائمتها لأحث التطورات في عالم الويب 

ايضا من حيث السيو لا تقارن قالب مجاني مع قالب مدفوع، ستكون هناك ميزات للقوالب المدفوعة، بالرغم من ان  الكثير يبحث عن قوالب مجاناً ، إلا إن شراء القالب المدفوع يتميز باستخدام Premium فهو أفضل من حيث تركيبه وبه مواصفات الاعدادات والتصميم الرائع

شراء قوالب مدفوعة مبتكرة مما يعني طبعاً تميز موقعك.

تحديثات للقوالب بإستمرار ، لذا تضمن سلامة القالب بشكل جيد وتصميمه الحديث.

القوالب المدفوعة متوافقة أكثر وصديقة لمحركات البحث، بحيث تضمن ظهور موقعك داخل جوجل.

أكواد متوافقة مع معايير متصفحات الإنترنت وذلك ضماناً لسلامة موقعك وصعوبة اختراقة.

دعم فني سريع ومتواصل للقوالب المدفوعة والتدريب معاً على إدارة الموقع.




نساعدك على إنشاء موقعك للاختبارات والاسئلة النفسية والعامة على بلوجر خلال دقائق والبدء بالربح من خلال الاعلانات


ابدأ الان
First